5 قنوات على يوتيوب لتعلم أي شيء

5 قنوات على يوتيوب لتعلم أي شيء
بسم الله الرحمان الرحيم :
الحمدلله والصلاة والسلام على محمد مولانا ونبينا ورسولنا أفضل الخلق صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الأخيار وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم يبعثون .
وبعد:
ليس كل طالب وكل تلميذ لديه إمكانيات الحصول على دروس في أفضل المعاهد والجامعات الموجودة في بلده أو خارج بلده أو ليس لديه الوقت الكافي للذهاب إلى دورات إضافية لتعبئة رصيده المعرفي والثقافي من خلال تلك الدورات. طبعا كما يعلم الجميع أن شبكة الإنترنت يمكن لأي شخص الولوج إليها بكل سهولة من أجل البحث عن درس معين أو أبحث معين وغير ذلك .

يعتبر اليوتيوب من بين المصادر التي يلجأ إليها الناس من أجل التعلم والحصول على دروس في مختلف المجالات، توجد العديد من القنوات التعليمية في اليوتيوب تم إنشاءها من طرف أشخاص ذو خبرة وتجربة، لتعليم الناس هؤلاء الأشخاص يساعدونكم في الحصول على المزيد من المعرفة، وكذلك من أجل تحسين مستواكم الدراسي في بعض المواد مثل الرياضيات أو في بعض اللغات مثل اللغة الإنجليزية، في هذا المقال سوف نتعرف بإذن الله تعالى على بعض هذه القنوات التعليمية الرائعة في الحقيقة، نبدأ بأول قناة وهي:

1 قناة:  SciShow

تضم هذه ازيد من مليونين مشترك هدف هذه القناة  هو مناقشة أخر المستجدات العلمية غير ذلك .
رابط القناة : SciShow

2 قناة: Periodic Table of Voices

تقدم لك هذه القناة مجموعة من أشرطة الفيديو حول علم الكيمياء، هذه الفيديوهات مقدمة من طرف خبراء في علم كيمياء.
رابط القناة : Periodic Table of Voices

3 قناة: Speack English with Misterduncan

تتيح لك هذه القناة فرصة لتعلم اللغة الانجليزية بطريقة سهلة وغير مملة،  كل ما يقوله Misterduncan  تجده أسفل شاشة الفيديو وهذا يساعدك على إتقان نطق جيد للكلمات .
رابط القناة : Speack English

4 قناة: Crash Course

تناقش هذه القناة مجموعة من المواضيع التي ستساعدك على الكسب المزيد من المعلومات المفيدة .
رابط القناة : Crash Course

5 قناة: CGP Grey Channel

تقدم لك هذه القناة مجموعة من الموضيع عن علم الفلك وعلم الأحياء والتاريخ وغير ذلك .
رابط القناة : CGP Grey Channel

نسأل الله أن يوفقنا فيما نقوم به ونسأل خالقنا الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم وأن ينفعني به في الدنيا والآخرة وينفع به كل من قرأه وطبعه وكان سببا في نشره  إنه ولي ذلك والقادر عليه .
هل أعجبك الموضوع ؟