كيف تقوم بتفادي الإدمان على الإنترنت

كيف يتم تفادي إدمان الإنترنت
بسم الله الرحمان الرحيم :
الحمدلله والصلاة والسلام على محمد مولانا ونبينا ورسولنا أفضل الخلق صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الأخيار وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم يبعثون .
وبعد:
إدمان الإنترنت من بين المشاكل التي انتشرت انتشار كبيرا، وهذا المشكل يؤثر على الكثير من الناس، إن إدمان على الإنترنت له تأثيرات خطيرة على الصحة العقلية والنفسية للإنسان المدمن على هذه الاخيرة، كما توجد بعض الصفات التي تظهر على مدمنين الإنترنت مثل ، القلق، والإكئتاب والعزلة وغير ذلك، إن إدمان الإنترنت له إنعكاسات جد خطيرة وغير مرغوبة فيها في المجتمع الحقيقي مثل إنقطاع العلاقة الأسرية .

ليس كل من يتصفح الإنترنت هو مدمن فهناك من يتصفح الإنترنت من أجل بحث مدرسي أو من أجل البحث على العمل أو من أجل العمل لكن هناك مواقع يستخدمها مدمنى الإنترنت بشكل كبير ويقضي فيها أوقات طويلة هذه المواقع هي على الشكل التالي :
مواقع التوصل الاجتماعي + المواقع الاباحية .

في هذا المقال سوف أقدم لكم مجموعة من الطرق و النصائح من أجل أن تندمج مع الواقع الحقيقي الذي لا يرحم، وتجنب الإدمان على الواقع الافتراضي .

الإعتراف أنك مدمن على الإنترنت الإنه لا فإدة من تجهل الحقيقة .

البحث عن أشخاص لديهم نفس المشكلة ومساعدة بعضهم البعض للتغلب هذه الآفة الخطيرة .

الإنخراط مع النوادي, ممارسة الرياضة بشكل مستمر, الإهتمام بالصلاة في وقتها, الحصول على راحة ليلة جيدة, مواكبة النشاطات المحلية في مجتمعك .

إتمام دراستك الإهتمام بأداء واجبك المدرسي على أحسن وجه فور وصولك إلى البيت, قراء الكتب,البحث في المكتبة المدرسية بدلا من استخدام ويكيبيديا .

مساعدة الوالدين في المطبخ مثل إنجازالعشاء أو أطباق معينة بدلا من الدردشة على موقع التواصل الإجتماعي .

الذهاب مع أصدقاء في رحلة ومراكز التسوق, مع الإبتعاد عن الأماكن التي توفر خدمة الإنترنت المجانية مثل المقاهي .

الإجتماع مع الأسرة عوضا عن القيام بأشياء تجعلك منعزل عن أسرتك مثل تناول العشاء كأسرة واحدة على الطاولة .

دعوة صديق من أجل الخروج لمدة ساعتين كل يوم هذا سوف يلهيك عن الكمبيوتر


أحبتي في الله إن إدمان الإنترنت مشكلة عظيمة وصعب التخلص منها, اجتنبوا كل ما يؤدي إلى الإدمان الأنترنت, لا تنسوا عرض قصصكم مع إدمان الإنترنت دمتم فى امان الله وحفظه ورعايته .
هل أعجبك الموضوع ؟