الحل الأمثل للقضاء على الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل الإيدز

الحل الأمثل للقضاء على الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل الإيدز
بسم الله الرحمان الرحيم :
الحمدلله والصلاة والسلام على محمد مولانا ونبينا ورسولنا أفضل الخلق صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الأخيار وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم يبعثون .
وبعد:
تعاني البشرية اليوم من مجموعة من الأمراض المنقولة جنسيا مثل الايدز، السيلان الزهري، الهربس التناسلي، فطريات الكلاميديا، إلتهاب الكبد، هذه الأمراض كلها تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي الغير المشروع (الزنا) والتي تعتبر من بين الأمراض المميتة.

أصبح انتشار الأمراض المنقولة جنسيا تشكل رعبا حقيقيا للإنسان في حياته, نظرا لتفاقم العلاقات الجنسية الغير المشروعة في المجتمع بين الرجال والنساء, والتي تعتبر في الوقت الراهن سببا رئيسيا في انتشار الأمراض المنقولة جنسيا, وتعد العفة والزواج والإخلاص بين الزوجين, من أهم الوسائل التي ستمكن الإنسان من محاربتها والقضاء عليها.

العفة وهي إمتناع المرأة ورجل بشكل نهائي عن كل الشهوات الجنسية الخارجة عن إطار الزواج, وتراجع العفة داخل المجتمع سبب في انتشار مثل هذه الأمراض. الزواج يكون بين الرجل والمرأة بعقد شرعي صحيح. الإخلاص يكون في عدم رغبة الزوج في معاشرة إمرأة أخرى غير زوجته, وكذلك عدم رغبة المرأة في معاشرة رجل آخر غير زوجها, وعدم الإخلاص بينهما يؤدي إلى انتشار الخيانة الزوجية, وينتج عنها إصابتهم بالأمراض المنقولة جنسيا, يصعب علاجها, وتعكر حياة الأسر, والأفراد المصابين بها. إذن العفة والإخلاص بين الزوجين, يقلل من نسبة إصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي.

نسأل الله أن يوفقنا فيما نقوم به ونسأل خالقنا الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم وأن ينفعني به في الدنيا والآخرة وينفع به كل من قرأه وطبعه وكان سببا في نشره  إنه ولي ذلك والقادر عليه .
هل أعجبك الموضوع ؟